في الأسبوع الماضي، أفادت وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في دولة أنتيغوا وبربودا بأن الحكومة وافقت على توسيع نطاق معايير قبول المُعالين من المتقدمين للحصول على الجنسية. ونتيجةً لذلك سوف يمكن للمتقدمين من الآن فصاعدًا الحصول على جواز سفر للمُعالين الذين كانوا غير مشمولين ضمن الشروط السابقة. بالإضافة إلى رفع الحد الأقصى لسن الأبناء وخفض الحد الأدنى للآباء والأجداد، كذلك فإن المُعالين من ذوي الإعاقة سوف يكون بإمكانهم الآن الحصول على الجنسية. علاوةً على ذلك، سوف يحظى الأزواج والأطفال المستقبليون أيضًا بإمكانية الحصول على جنسية أنتيغوا وبربودا.

برنامج أنتيغوا وبربودا للجنسية عن طريق الاستثمار والذي تم تصنيفه ضمن أفضل خمسة برامج في العالم لمنح الجنسية عن طريق الاستثمار، أصبح للتو أكثر جاذبية من ذي قبل. في الأسبوع الماضي، أفادت وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار بأن حكومة أنتيغوا وبربودا وافقت على قبول فئات أكثر من المعالين ضمن برنامجها، مما يضفي المزيد من السهولة من أجل الحصول على جواز السفر والمزيد من الجاذبية على البرنامج ككل. من الآن فصاعدًا، يمكن أن يصبح المُعالون التاليون جزءًا من مسعى المستثمر للحصول على الجنسية:

أبناء مقدم الطلب أو أبناء زوجته (زوجها) الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، والمعتمدون ماليًا على مقدم الطلب أو زوجته، أصبحوا الآن مؤهلين أيضًا. في السابق كان الحد الأقصى لسن الأبناء المؤهلين هو 28 عامًا.

أبناء مقدم الطلب أو زوجته (زوجها) الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، ويعانون من إعاقة عقلية أو جسدية ويعتمدون على مقدم الطلب أو زوجته ويعيشون معهم، يمكن إدراجهم ضمن الطلب.

بينما كان يُشترط في السابق أن يكون عمر الآباء أو الأجداد المدعومين ماليًا فوق 58 عامًا ليكونوا مؤهلين، فإن العمر الجديد هو 55 عامًا، مما يعني أن آباء أو أجداد مقدم الطلب أو زوجته (زوجها) الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا يمكن إضافتهم الآن ضمن الطلب.

من الآن فصاعدًا يمكن أيضًا إضافة أشقاء مقدم الطلب أو أشقاء زوجته (زوجها) إلى الطلب على أن يكونوا غير متزوجين.

باستثمار إضافي قدره 50,000 دولار أمريكي، يمكن أن تصبح الزوجة المستقبلية لمقدم الطلب مؤهلة أيضًا (أو الزوج المستقبلي لمقدمة الطلب) للحصول على جنسية أنتيغوا وبربودا.

إذا تزوج أحد الأبناء المعتمدين ماليًا على مقدم الطلب، يمكن للأزواج أيضًا الحصول على جواز سفر أنتيغوا وبربودا.

الأطفال المستقبليون لأبناء مقدم الطلب المُعالين ماليًا يستطيعون الحصول على الجنسية مقابل استثمار قدره 10,000 دولار أمريكي للأطفال حتى سن الخامسة و 20,000 دولار أمريكي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا.

ومن المثير للاهتمام أن مجلس الوزراء في أنتيغوا وبربودا وافق أيضًا على ضرورة عدم وجود حد زمني لموعد انضمام أحد المُعالين إلى عملية تقديم الطلبات. والأهم من ذلك أنه تم الآن تخفيض بعض الحدود الدنيا للاستثمار، فمثلًا تم تخفيض رسوم إضافة أي مُعال بالغ من مبلغ 75,000 دولار أمريكي إلى مبلغ 50,000 دولار أمريكي. ورسوم إضافة الأطفال هي 10,000 دولار أمريكي لمن هم دون سن الخامسة و 20,000 دولار أمريكي لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا.

ستعمل هذه المعايير الجديدة ذات النطاق الواسع على تعزيز المكانة الدولية لبرنامج أنتيغوا وبربودا للجنسية عن طريق الاستثمار. فلم يعد الأمر يقتصر على أن الحدود الدنيا المطلوبة للاستثمار منخفضة بشكل مقبول، ولكن الآن أيضًا أصبح من الممكن إضافة المُعالين في أي وقت. ففي الوقت الذي تتسم شروط إضافة الإخوة والمُعالين لبعض برامج الجنسية عن طريق الاستثمار بالصعوبة إلى حد ما، تقوم وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار بدولة أنتيغوا وبربودا بدور ريادي وتمهد الطريق لجعل هذه الإجراءات أكثر ملائمة.

كذلك شددت وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار على أنها على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لأي متقدم قد يحتاج إلى المساعدة.

لا شك أن تلك التعديلات والتحسينات التي أُجريت على برنامج أنتيغوا وبربودا للجنسية عن طريق الاستثمار سوف تشجع العديد من المستثمرين الساعين إلى الحصول على جواز سفر ثاني لهذا البلد الكاريبي الجميل والآمن.

Last week, the Antigua and Barbuda Citizenship by Investment Unit reported that the government has agreed to broaden the criteria of acceptance for dependents of applicants. As a result, applicants will now receive a passport for dependents who fell outside the terms before. Apart from raising the age limit for children and lowering it for parents and grandparents, dependents with a disability will now also receive citizenship. Moreover, future spouses and children will also have easier access to Antigua and Barbuda citizenship.

Ranked among the world’s top five Citizenship by Investment Programs, the Antigua and Barbuda CBI has just got more attractive. Last week, the CIU (Citizenship by Investment Unit) reported that the Antigua and Barbuda government accepted a larger group of dependents into the scheme, thus making passport access freer and the program more attractive. From now on, the following dependents can become part of the investor’s quest for citizenship.

 

  • Under 30-year old, financially dependent child of the applicant or spouse also qualifies. Previously, the cut-off age was 28.
  • A child of the applicant or spouse who is over 18 years of age, has a mental or physical disability and is living with and relying on the applicant or spouse can be part of the application.
  • Whereas before, financially dependent parents or grandparents had to be over 58 to be eligible, the new age is 55, meaning parents or grandparents of the applicant or spouse who are above the age of 55 can be part of the application.
  • From now on, unmarried brothers and sisters of the applicant or spouse can also join the application.
  • With an additional investment of US $50,000, a future spouse of the applicant also becomes eligible for Antigua and Barbuda citizenship.
  • If a child who is financially reliant on the applicant marries, the spouse can also access an Antigua and Barbuda passport.
  • The future children of financially dependent children of the applicant obtain citizenship with an investment of US $10,000 for kids up to five and US $20,000 for children between six and 17.

 

Interestingly, the Cabinet also agreed that there should be no time limit as to when a dependent can join the application process. What is more, some of the investment thresholds are also lower now. For example, the fee for adding any adult dependent has been reduced from US $75,000 to US $50,000. Fees to add kids are US $10,000 for the under-fives and US $20,000 for six-17-year olds.

 

These new, broader criteria will further enhance the international standing of the Antigua and Barbuda Citizenship by Investment scheme. Not only are the investment thresholds agreeably low, but now, adding dependents is possible anytime. Whereas with some CBIs the terms for adding siblings and dependents are narrow, the Antigua and Barbuda CIU is leading the way in making this process more agreeable.

 

The CIU has stressed that it is available to provide support for any applicants requiring help.

 

No doubt, the new, improved Antigua and Barbuda Citizenship by Investment scheme will excite many investors seeking to secure a passport in a safe and beautiful country.