تعد سانت كيتس ونيفيس من الدول التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناظرها الجميلة، كما أنها تعد بلدًا آمنًا ويسهل الوصول إليه، وهي إحدى الوجهات التي تتمتع بشعبية كبيرة بين السياح والمستثمرين على حدٍ سواء، فمن خلال رحلة طيران مدتها ثلاث ساعات من مدينة ميامي الأمريكية يمكن الوصول إلى هذه الدولة الواقعة في منطقة البحر الكاريبي والمكونة من جزيرتين من جزر الهند الغربية، والتي تحظى بشهرة واسعة في أوساط رجال الأعمال بفضل برنامجها الجذاب للحصول على جواز السفر الثاني، والذي يمنح جنسية سانت كيتس ونيفيس مقابل مساهمة نقدية للبلاد. لا يشترط برنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار الإقامة في البلاد، مما يعني أن الأشخاص الذين يسعون للتقديم عبر هذا البرنامج لا يتعين عليهم العيش في جزيرتي سانت كيتس ونيفيس من أجل الاستفادة من مزايا اكتساب الجنسية والتي من بينها الضرائب المنخفضة والسفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 دولة في أنحاء أوروبا والعالم. ومع ذلك، فإن العديد من المستثمرين الذين يحصلون على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس في نهاية المطاف يفكرون بجدية في العيش في الجزيرة بسبب العديد من مزايا الإقامة هناك سواء من الناحية الاقتصادية أو تلك المتعلقة بطبيعة ونمط الحياة فيها.

إذا كنت مهتمًا ببرنامج سانت كيتس ونيفيس للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، فيسعدنا أن نقدم لك المزيد من المعلومات عن طبيعة الحياة إجمالًا على هاتين الجزيرتين!

حول سانت كيتس ونيفيس

هي دولة تقطنها أغلبية مسيحية حكمها الفرنسيون والبريطانيون بالتناوب حتى عام 1983، ويبلغ تعداد سكانها  حوالي 53,000 نسمة، مما يعد من الشعوب ذات التعداد السكاني المنخفض، حيث يتوزع السكان بين جزيرتين رئيسيتين؛ جزيرة سانت كيتس (الأكبر حجمًا والأكثر تطورًا، وتقع بها العاصمة باستير) وجزيرة نيفيس التي لا تفصلها عن الجزيرة الرئيسية سوى مسافة ميلين من المياه. تجاور سانت كيتس ونيفيس عدة جزر منها بورتوريكو (التي تبعد عنها حوالي ساعة بالطائرة)، وأنغويلا وجزر العذراء البريطانية.

للجزيرتين طبيعة جبلية خلابة وتتخللهما الغابات المطيرة وأشجار النخيل وتحيط بهما المياه الصافية والشواطئ البديعة ذات الرمال البيضاء. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، تتميز سانت كيتس ونيفيس بثقافتها الكاريبية النابضة بالحياة ونمط الحياة الذي تشتهر به جزر الكاريبي والذي يتسم بالراحة والهدوء والسكينة. يتصف مناخ سانت كيتس ونيفيس بأنه حار ورطب (نادرًا ما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 22 درجة مئوية، حتى في منتصف فصل الشتاء) مما يعد جوًا ملائمًا لممارسة السباحة على مدار العام وكذلك الرياضات المائية الأخرى مثل ركوب القوارب الشراعية والغوص الذي يمكن من خلاله مشاهدة أشكالاً مذهلة من الحياة البحرية التي يجتذبها وجود الشعاب المرجانية الجميلة. البيئة النظيفة ذات الهواء المنعش والمياه النقية والمحميات الطبيعية الخلابة تتيح الفرصة لعيش حياة صحية بعيدًا عن الضغوط العصبية وخاصةً لأولئك الراغبين في تجربة العديد من الأنشطة الترفيهية تحت الهواء الطلق.

بالإضافة إلى الرياضات المائية ومسارات المشي بين الجبال، يوجد في سانت كيتس ونيفيس أيضًا العديد من ملاعب الغولف، مثل ملعب رويال سانت كيتس وملعب فور سيزونز نيفيس، وكلاهما تم تجديده مؤخرًا ويحتويان على 18 حفرة ويتميزان بالعديد من المناظر الجميلة المطلة على المحيط ويوفران فرصة الاستمتاع بممارسة لعبة الغولف التي لا تخلو من الشغف والتحديات. وبالإضافة إلى لعبة الغولف، لا تزال لعبة الكريكيت تحظى بشعبية هائلة وتعتبر من التراث الذي خلفته فترة الاستعمار البريطاني. كذلك تتواصل النجاحات الأخيرة التي حققها الفريق الوطني لكرة القدم وتعمل الدولة على تحسين مستوى هذه الرياضة في عموم البلاد.

تقدم المطاعم التي يرتادها الكثيرون في الجزيرتين مجموعة متنوعة من الأطباق، والمتأثرة بشدة بالنكهات الكريولية ومأكولات جزر الهند الغربية حيث تتميز بأطباق المأكولات البحرية الطازجة والفواكه الاستوائية المزروعة محليًا. تشمل الأطباق الشعبية فطائر المحار وكعكة السكر وطبق ماء الماعز الذي يتميز باسمه الغريب – حيث أنه ليس بماءٍ على الإطلاق، وإنما هو عبارة عن حساء لذيذ، وهو الطبق الوطني للبلاد! بالنسبة للحياة الليلية فإن الحانات التي تتسم بالبساطة والممتدة على طول الشاطئ تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، بينما تضم العاصمة مجموعة من الكازينوهات الضخمة (ويوجد مثلها في نيفيس ولكن أصغر حجمًا). يقام الكرنفال الوطني ذو الألوان المبهجة (والمعروف محليًا باسم “Sugar Mas”) سنويًا من نوفمبر وحتى يناير، وكذلك تتخلل بقية شهور السنة العديد من المهرجانات الموسيقية الأخرى وغيرها من الفعاليات الثقافية.

من بين أماكن الجذب السياحي التي تحظى بالقدر الأكبر من اهتمام الزوار في سانت كيتس ونيفيس حديقة قلعة بريمستون هيل الوطنية، وهي عبارة عن حصن ضخم يعود إلى الحقبة الاستعمارية قام ببنائه البريطانيون، وهي الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأيضًا خليج فريغيت الذي يضم مجموعة من أكثر الشواطئ العامة شعبيةً في البلاد. يستمتع السائحون والمقيمون على حدٍ سواء بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة عبر الغابات والسباحة والغطس وتسلق جبل ليامويجا الذي تغطيه الغابات المطيرة – وهو عبارة عن بركان خامد، وتوفر قمته إطلالات رائعة على جزر الكاريبي المحيطة.

تكلفة المعيشة في سانت كيتس ونيفيس

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المستثمرين المهتمين بالتكلفة يفكرون في الانتقال فعليًا إلى سانت كيتس ونيفيس هو أن تكلفة المعيشة فيها منخفضة جدًا في الحقيقة مقارنةً بالدول الأخرى التي تعد أيضًا ملاذات ضريبية. يمكن الاستمتاع بمستوى معيشة فخم ومترف في سانت كيتس مقابل تكلفة منخفضة، حيث يمكنك العيش في الجزيرتين حياة مرفهة دون إنفاق الكثير من المال، بسبب انخفاض تكاليف السلع والخدمات.

الحكومة والأمن

سانت كيتس ونيفيس بلد آمن للأفراد والعائلات. معدلات الجريمة منخفضة في الجزر التي تتمتع بحكومة ديمقراطية مستقرة. بعد حصولها على الاستقلال عن بريطانيا، تحولت سانت كيتس ونيفيس إلى نظام الملكية الدستورية وأصبحت عضوًا في الكومنولث؛ حيث أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا هي رئيسة الدولة. في الوقت الحالي تتمتع سانت كيتس ونيفيس بالأمن والسلام. بصفتها عضوًا في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي، تحافظ سانت كيتس ونيفيس على علاقات إيجابية ووطيدة مع جيرانها من الدول الكاريبية المستقلة وكذلك مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتعاون معها في القضايا الأمنية.

العقارات في سانت كيتس ونيفيس

يعد الاستثمار في العقارات في سانت كيتس ونيفيس إحدى الطرق الرئيسية للحصول على الجنسية الاقتصادية للدولة. يمكن للمستثمرين المؤهلين الذين يستوفون جميع المتطلبات القانونية الحصول على جواز السفر الكاريبي لدولة سانت كيتس ونيفيس عن طريق شراء أحد العقارات المعتمدة من قبل الحكومة في الجزيرتين بحد أدنى 200,000 دولار أمريكي (غير شاملة الرسوم). على الرغم من أنك لست مضطرًا للعيش فعليًا في العقار الذي سوف تشتريه في نهاية الأمر، إلا أنك قد تختار القيام بذلك بمحض إرادتك إذا قمت بزيارة هذه الجزر ورؤية ما تتمتع به من سحر وما تقدمه لك من مزايا! (يرجى زيارة هذا الرابط لمزيد على معلومات حول الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق التبرع).

اللغة والعملة في سانت كيتس ونيفيس

تظهر مزايا لغة وعملة سانت كيتس ونيفيس على الفور للمستثمرين الذين يرغبون في العيش في بلد يمكنهم التواصل بسهولة مع سكانه والتمتع أيضًا بقوة شرائية عالية. لحسن الحظ فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للبلاد (يتحدث السكان المحليون أيضًا الفرنسية بلهجة كريولية) مما يجعل التواصل معهم سهلاً. تقوم المدارس العامة والخاصة المتعددة بالجزيرة بالتدريس باللغة الإنجليزية، وهي ميزة أخرى للآباء الأجانب الذين يسعون إلى مواصلة تعليم أطفالهم باللغة الإنجليزية. تشترك الجزيرة في عملتها -دولار شرق الكاريبي- مع ثمانية أعضاء آخرين في منظمة دول شرق البحر الكاريبي. يرتبط دولار شرق الكاريبي بالدولار الأمريكي، وسعر صرفه المعتاد هو 1 دولار أمريكي = 2.70 دولار شرق الكاريبي، مما يعني أن قيمة أموالك في سانت كيتس ونيفيس تساوي أكثر مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى.

الوظائف في سانت كيتس ونيفيس

يعد اقتصاد سانت كيتس بأنه من الإقتصادات المتنامية حيث لا يزال يعتمد بدرجة كبيرة على السياحة، وتوجد معظم الوظائف المتاحة في سانت كيتس ونيفيس في قطاع السياحة الذي تهيمن عليه المنتجعات الضخمة. كما تتوفر فرص العمل أيضًا في القطاع الزراعي، الذي أخذ في التنوع مؤخرًا بعد قرون من هيمنة زراعة قصب السكر على عموم الإنتاج الزراعي للبلاد.

توفر الجزر وجهة مثالية لأولئك القادرين على العمل من المنزل. إذا كنت تبحث عن مكان حيث يمكنك إدارة أموالك وعقد اجتماعاتك عن بُعد من بيئة تتسم بالأمن والأمان، فإن جواز سفر سانت كيتس ونيفيس يعد خيارًا مثاليًا لك. مع عدم وجود أية ضرائب على الدخل المتأتي من الخارج (أو ضرائب على الثروة أو الميراث أو الهبات) فإن الدولة توفر بذلك للمستثمرين راحة البال عندما يتعلق الأمر بالعمل من المنزل والحفاظ على مكاسب رأس المال.

السفر

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لبرنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس في توسيع آفاق حرية السفر والتنقل، حيث يتيح جواز سفر سانت كيتس ونيفيس إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 150 دولة وإقليم حول العالم. يوفرأيضًا جواز سفر سانت كيتس ونيفيس لحامله إمكانية الدخول إلى جميع دول شنغن الأوروبية البالغ عددها 26 دولة، بالإضافة إلى مجموعة من الوجهات التي تستقطب الكثير من الزوار في آسيا وإفريقيا والأمريكتين.

يوجد في البلاد مطاران دوليان يقع أحدهما في جزيرة سانت كيتس والآخر في جزيرة نيفيس. يوفر مطار سانت كيتس رحلات مباشرة إلى أوروبا، بينما تنطلق من مطار نيفيس الرحلات إلى دول الكاريبي. تحتضن سانت كيتس أيضًا ميناءً كبيرًا يعج بالحركة للكثير من سفن الرحلات البحرية، والتي غالبًا ما تنقل الركاب من وإلى الجزيرة. يمكن للمقيمين في سانت كيتس استكشاف الجزر المجاورة التي تتصف بطبيعتها الخلابة بشكل استثنائي والتي يسهل الوصول إليها، وتشترك جميعها في استخدام عملة واحدة مشتركة وتدعم جميعها إمكانية السفر إليها بدون تأشيرة للمقيمين والمواطنين من دول الكاريبي الأخرى.

مزيد من المعلومات

إذا شعرت أن لديك عض الاهتمام والشغف من خلال قراءتك لما سبق، حول إمكانية العيش في سانت كيتس ونيفيس، أو إذا كنت ترغب في استكشاف الخيارات الأخرى للحصول على جواز سفر ثاني، يُرجى التواصل مع خبرائنا المتخصصين في جايد للاستشارات.

Beautiful, accessible, and secure, This is the life in St. Kitts and Nevis, St. Kitts and Nevis is a popular destination for tourists and investors alike. A three-hour flight from Miami located in the Caribbean Sea, the dual-island, West Indies nation is known in business circles for its attractive second passport program, which offers St Kitts and Nevis citizenship in exchange for a monetary contribution to the country. St. Kitts and Nevis citizenship by investment scheme have no residency requirements, meaning that those who pursue the program don’t have to live on either St Kitts or the Nevis Caribbean island in order to accrue the benefits of nationality, which include low taxes and visa-free travel to over 150 countries in Europe and the world. However, many investors who receive a St Kitts and Nevis passport ultimately seriously consider living on the island due to the many economic and lifestyle benefits of residency.

If St. Kitts and Nevis’s citizenship by investment program appeals to you, read on to discover what life is like on the islands!

About St. Kitts and Nevis

A predominately Christian nation ruled alternatively by the French and the British until 1983, its small, very friendly population (around 53,000) is concentrated between two main islands; St. Kitts (the larger and more developed of the two, and the location of the capital: Basseterre) and Nevis, which is separated from the main island by a two-mile stretch of water. Neighboring islands include Puerto Rico (about an hour away by plane) Anguilla, and the British Virgin Islands (BVI).

The islands are mountainous, dotted with rainforest and palm trees and ringed by crystal clear waters and white-sand beaches. In addition to fantastic scenery, St. Kitts and Nevis offer residents a vibrant Caribbean culture and a relaxed island lifestyle. It’s hot and humid climate (the temperature rarely dips below 22(°C), even in the middle of winter) is conducive to year-round swimming and other water sports, including sailing and diving (the islands host some lovely coral reefs that attract spectacular wildlife). Fresh air, clean waters, and stunning nature preserves make a healthy and stress-free lifestyle easily attainable for those ready to explore the islands’ wide variety of outdoor experiences.

In addition to its water sports and hiking trails, St. Kitts and Nevis also several golf courses, including the excellent Royal St. Kitts and the Four Seasons Nevis; both recently revamped 18- hole courses offering stunning ocean views and challenging play. In addition to golf, cricket, a legacy of the British colonization, remains incredibly popular, while the recent successes of the national football team continue to raise the profile of the sport on the island.

The islands’ vibrant restaurants serve a variety of cuisines, heavily influenced by Creole and West Indian flavors and revolving around freshly-caught seafood and locally-grown tropical fruit. Popular dishes include conch fritters, sugar cake, and the curiously-named Goat Water- not water at all, but a delicious stew, and the country’s national dish! For nightlife, casual beachfront bars are popular with locals and tourists alike, while the capital offers a couple of large casinos (smaller gambling venues can be found on Nevis). The colorful national carnival (known locally as Sugar Mas) is held annually from November-January, while other music festivals also dot the cultural calendar.

Some of the most visited attractions on St. Kitts and Nevis include the Brimstone Hill Fortress National Park, a gigantic, colonial-era defensive structure built by the British that is now a UNESCO World Heritage Site, and Frigate Bay, which contains some of the country’s most popular public beaches. Tourists and residents alike enjoy hiking through the jungle, swimming, snorkeling, and climbing the rain-forested Mount Liamuiga-the country’s dormant volcano, whose peak offers dramatic views of the surrounding Caribbean islands.

St Kitts and Nevis Cost of Living

One of the main reasons cost-conscious investors consider relocating to the country is because St Kitts and Nevis cost of living are actually quite low relative to other tax havens. A luxurious lifestyle is achievable on St. Kitts at a low cost; you can live very well in the islands without spending much money, due to the low costs of goods and services. For example, the price of beer on the islands is incredibly low-about $1 per bottle!

Government and Security in St Kitts and Nevis

St. Kitts and Nevis is a safe country for individuals and families. Crime is low on the islands, which have a stable democratic government. After gaining independence from the British, St. Kitts and Nevis transitioned to a commonwealth and constitutional monarchy; Queen Elizabeth of England remains its head of state. Today, St. Kitts and Nevis are peaceable and secure. A member of the United Nations, the WTO, and the IMF, St. Kitts and Nevis maintain positive and close relations with its fellow independent Caribbean states as well as with the United States, with whom it collaborates on security issues.

Real Estate in St Kitts and Nevis

Investing in real estate in St. Kitts and Nevis is one of the main ways to achieve economic citizenship from the country. Eligible investors who meet all the legal requirements can receive a Nevis Caribbean passport by purchasing pre-approved real estate on the islands for a minimum $200,000 USD (not including fees). While you don’t have to actually live in the property you eventually purchase, you may choose to do so if you end up visiting the islands and seeing all it has to offer! (Click here for information on receiving Kittian citizenship through donation).

St Kitts and Nevis Language & Currency

The advantages of St Kitts and Nevis language & currency are immediately apparent to investors who want to live in a country where they can easily communicate with the residents and also enjoy high purchasing power. Happily, English remains the official language (locals also speak a dialect of French Creole) making communication a breeze. The island’s various public and multiple private schools all teach in English; a plus for foreign parents seeking to continue their child’s English language education. The island shares its currency-the East Caribbean Dollar-with eight other members of the Organization of Eastern Caribbean States (OECS). Pegged to the American dollar, the ECD has a normal exchange rate of US$1 = EC$2.70, which means that your money is worth more in St. Kitts and Nevis than it is in many other countries.

Jobs in St Kitts & Nevis

A growing economy that remains largely dependent on tourism, most of the available jobs in St. Kitts & Nevis are found in the tourism industry, which is dominated by large resorts. Employment opportunities are also available in the agricultural sector, which recently diversified after centuries of domination by the production of sugar cane.

The islands offer an ideal destination for those able to work from home. If you are looking for a place to manage your money and hold meetings remotely from a secure and safe environment, a St. Kitts and Nevis passport is a good option for you. With zero foreign income taxes (or taxes on wealth, inheritance, or gifts) the country allows investors peace of mind when it comes to both working at home and preserving capital gains.

Travel to St Kitts & Nevis

One of the main benefits of St Kitts and Nevis citizenship program is its expanded travel opportunities, which allow for visa-free access and increased travel mobility to over 113 states and territories around the world. A Nevis Caribbean passport offers its bearer entry to all 26 European Schengen states, as well as some of the most popular destinations in Asia, Africa, and the Americas.

The country has two international airports-one on each island. St. Kitts offers direct flights to Europe-Nevis to Caribbean countries. St. Kitts also hosts a large and bustling port for cruise ships, which often pick up and unload passengers to and from the island. Residents of St. Kitts can explore its easily accessible and uniquely enchanting neighboring islands, which share a common currency and uphold visa free access for residents and citizens of fellow Caribbean states.

More info

If, after reading the above, you are intrigued by the possibility of living In St. Kitts and Nevis, or wish to explore other second passport options, please contact our dedicated experts at Guide Consultants.